الجمعة 18 أفريل 2014

  • السعودية: إعفاء الأمير بندر كان بضغط أمريكي والرياض مصممة على إسقاط بشار

  • الطيب البكوش يحمل النهضة مسؤولية تفشي الإرهاب

  • المؤتمر من أجل الجمهورية: التخفيض في مرتب رئيس الجمهورية يستوجب التخفيض في راتب المبزع

  • إرهابيو الروحية وراء خطف الديبلوماسيين التونسيين بليبيا

  • جندوبة: حرق سيارة مدير معهد البيئة وصفحة أحرار جندوبة وراء ذلك

  • الجيش يعلن عن خضوع الأمن الداخلي إلى تعليمات القيادة العسكرية في مناطق العمليات

  • تطاوين: إضراب 7 شركات بترولية و 60 مؤسسة خدمات متصلة بها

  • الجيش يتوعد باستعمال جميع الأسلحة ويحدّد إجراءات تدخّله في مناطق العمليات

  • اللجنة المشتركة 7 زائد 7 بين الحكومة والاتحاد: الاتفاق على تفعيل الاتفاقيات المبرمة في اجالها

  • المرزوقي يعلن التخفيض في المرتب القانوني لرئيس الجمهورية للثلث

  • جندوبة : أولياء يتهمون معلم بالتحرش الجنسي ويغلقون المدرسة الابتدائية

  • عدد من الثغرات بمشروع قانون الهيئة الوقتية للانتخابات... وانتقادات كبرى لبعض فصول المشروع

المهدية: كاهية مدير التهيئة البلدية ينتحر في ظروف غامضة

  • PDF

 

تانيت برس – تونس

 

انتحر كاهية مدير التهيئة ببلدية المهدية و البالغ من العمر 55 سنة  شنقا بمنزله فجر اليوم وفقا لإذاعة  جوهرة "اف ام.

 

ووقفا لذات المصدر فإن  عملية الانتحار خلفت صدمة لعائلته وللمقربين منه خاصة وأنه لا يعاني من أي مشاكل عائلية أو نفسية أو مادية..
كما فتحت السلطات الأمنية بالمهدية تحقيقا في الغرض لتحديد الأسباب الحقيقية وراء انتحاره..

 

بن موسي: سنطالب بإعادة المُحاكمة لأن الاحكام الصادرة لم تتوافق مع فداحة الجرائم

  • PDF

تانيت برس-وائل بوزيّان

قال رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في تصريح خص به تانيت برس أن محاكمة المتورطين في دماء جرحى وشهداء تونس لم تستجب لأبسط مبادئ المحاكمة العادلة مضيفا بأنها لم تكشف الحقيقة ولم ننصف الشهداء والجرحى باعتبار ان الاحكام الصادرة لم تتوافق مع فداحة الجرائم.

وأكد بن موسى ان الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ستّطالب بإعادة المحاكمة وإحالة الملفّات على العدالة الإنتقاليّة قصد المحاسبة مضيفا ان الرابطة ستقوم بتحركاتها وستطرح المسألة على الرباعي الراعى للحوار.

ويذكر أن  محكمة الإستئناف العسكرية بتونس  قد أصدرت عشية يوم السبت الفارط أحكامها النهائية بالسجن المؤبد لرئيس الجمهورية السابق في قضية شهداء و جرحى الثورة بتالة والقصرين وتونس الكبرى وصفاقس ، وأصدرت حكما بالسجن ثلاثة سنوات مع تأجيل التنفيذ في حق الجنرال علي السرياطي مدير الأمن الرئاسي السابق.

فيما قضت بالإفراج عن وزير الداخلية السابق رفيق الحاج قاسم في قضيتين والحط من عقابه في قضية أخرى إلى ثلاثة سنوات من مجموع 37 عاما في حكم سابق.

كما تم تنفيذ حكم المحكمة القاضي بالافراج عن المدير العام السابق للأمن عادل الطويري و آمر الحرس الوطني السابق محمد لمين العابد و المقدم بوحدات التدخل سابقا بشير بالطيبي وعدد من المسؤوليين الأمنيين الآخرين.

 

 

القيروان: حجز مواد مهربة بقيمة 700 الف دينار

  • PDF

تانيت برس – تونس

 

حجزت وحدات  الحرس الوطني في  ولاية القيروان اليوم الاحد 13 أفريل 2014 عددا من المواد المهربة بقيمة 700 ألف دينار وفق ما أوردته إذاعة شمس اف ام.

 

 

 وحسب ما أكده رئيس منطقة الحرس الوطني في الجهة، المقدم محمد الفريوي، فإن المحجوزات تتمثل  في كمية من الحديد المعد للبناء و7 شاحنات محملة بالمواد الغذائية وكميات من الخمور الفاخرة.

 

 

 

طبرقة: شهر سجنا لسوريين اثنين اجتازا الحدود التونسية خلسة

  • PDF

تانيت برس – تونس

أصدرت محكمة الناحية بمدينة طبرقة من ولاية جندوبة صباح يوم الجمعة حكمها القاضي بسجن شابين سوريين مدة شهر من اجل اجتياز الحدود خلسة.
ويشار إلى أن الشابين السوريين تمكنا خلال الليلة الفاصلة بين 7و8 أفريل الجاري من التسلل إلى مدينة طبرقة السياحية بعد أن اجتازا الحدود التونسية الجزائرية عبر أم الطبول أين تم القبض عليهما من طرف دورية تابعة لمركز الاستمرار بمنطقة الأمن بطبرقة، وبعد اقتيادهما إلى المركز لاستنطاقهما أفادا أنهما قدما إلى بلادنا عبر الحدود الجزائرية بأم الطبول ومنه إلى التراب التونسي عبر بعض المسالك الجبلية أين تم القبض عليهما من طرف أعوان الأمن بالجهة، وذلك حسب ما جاء بصحيفة الشروق في عدد الصادر اليوم الأحد.
وأضافت الصحيفة ، أن المتهمان أكد خلال استنطاقهما أنهما قدما إلى تونس بحثا عن شغل والاستقرار بها وإذا استحال الأمر فإنهما ينويان الاتصال بمفوضية الأمم المتحدة لغوث اللاجئين لتسليم نفسيهما، إلا أن الأمر كان خلاف ذلك ولم يسعفهما الحظ ليجدا نفسيهما في قبضة أعوان الأمن التونسي حيث نالا شهرا سجنا لكل واحد منهما.

 

الإفراج عن المدير العام الأسبق للأمن عادل التويرى بعد استكمال مدة سجنه

  • PDF

تانيت برس – تونس

 

أكد الأستاذ الصحبي البصلي محامي الدفاع عادل التويري المدير العام السابق للامن الوطني اليوم، أنه تم فى وقت متأخر في اليلة الفاصلة بين السبت واليوم الأحد على الساعة الواحدة صباحا الإفراج عن المدير العام السابق للأمن الوطني عادل الطويرى.

 

 وقال البصلى في تصريح لـ "شمس" إن الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية قضت بضم العقوبات المحكوم بها على عادل التويرى فى ما يعرف بقضية تونس الكبرى وقضية شهداء تالة والقصرين وتاجروين والقيروان لتصل العقوبة الى الحكم بالسجن ثلاث سنوات.

 وأشار البصلي الى أن موكله تم ايقافه فى 8 أفريل 2011 وقد استكمل مدة الحكم بالسجن مما فرض اخلاء سبيله.

 ويذكر أن محكمة الاستئناف العسكرية أصدرت أمس السبت أحكاما بالسجن مدة ثلاث سنوات على وزير الداخلية الأسبق رفيق بلحاج قاسم وأربعة مسؤولين أمنيين سابقين وهم على التوالى على السرياطى وجلال بودريقة ولطفى الزواوى وعادل التويرى.